أغرب ثمانية منازل حول العالم !!

1. البيت الحجري - غيماريش، البرتغال
لا يعرف الكثير عن هذا البيت الحجري، أيضا كاسا دي بيدرا باللغة البرتغالية، التي تقع بهدوء في جبال فافي البرتغالي. بنيت في عام 1974 ،  بنيت من الصخور والخرسانة بتضافر اثنين من الصخور العملاقة. 


***********************

2. نوتيلوس هاوس - مدينة مكسيكو، المكسيك
بنيت في عام 2006، يتشكل بيت نوتيلوس على شكل صدفة فهو منظم في الشكل  وقد صمم من قبل خافيير Senosiain لأسرة مكونة من أربعة أشخاص ، ممن لا يريدون شيئا أكثر من ذلك بقليل بعيداً عن المنازل التقليدية. 




***********************

3. بيت الحذاء - مبومالانجا، جنوب أفريقيا
قام ببناء هذا المنزل (رون فان زيل) على شكل حذاء في عام 1990 لزوجته. وهو عبارة عن مبنى مكون من ثلاثة طوابق ويضم الآن متحف لعرض أعمال أخرى، مثل الخشب والنقوش الصخرية.




***********************

4. منازل أوسات- كينت، المملكة المتحدة
ويمكن أيضا أن يسمى بيت أوست ، وتندرج منازل أوسات تحت فئة العمارة العامية، من ناحية  التصميم وعندما وبناء الهياكل على أساس احتياجات المجتمع. 



***********************

5. البيت المجنون  - دالات ، فيتنام
صمم البيت المجنون من قبل المهندسة المعمارية الفيتنامية (دانغ فيت ناغا ) وعملت في تصميم هذا البيت على دمج العناصر الطبيعية، مثل الأشجار، والحيوانات، والفطر.




***********************

6. منزل هوندرتفاسر - فيينا، النمسا
الفنان الذي تحول الى مهندس (فريدنسريش) ومصمم معماري قام بتصميم منزل  هوندرتفاسر  بمساعدة جوزيف وبيتر بيليكان. وبني المنزل بين عامي 1983 و 1985، منزل هوندرتفاسر يتكون من العديد من الشقق السكنية ، حيث أن العديد من هذه الشقق تطل على  شرفات. وصمم هذا البيت ليعمل مع الطبيعة حيث الأشجار تنمو داخل الغرف وأطرافه من الأشجار تتسلق خارج النوافذ.



***********************

7. كوخ الإسكيمو - جزر فارو
على جزر فارو، وهي منطقة تنتمي إلى الدنمارك، تم تصميم هذا الكوخ الوحيد (كما في الصورة)، لتتمتع بالجلوس على مقربة من الوادي والبحر. وكوخ الأسكيمو هو حوالي 300 قدم مربع مجهزة بمطبخ، ومخزن للاحتياجات المعيشية، وغرفة معيشة، وسرير مزدوج ، والغريب أنه يمكن استئجاره هذا الكوخ لعدة ليال !.





***********************

8. البيت المقلوب ، سيم بارك ، بولندا
هذا البيت المقلوب أو كما يطلق عليه في بولندا (رأساً على عقب) كل ما فيه من محتويات هي بالفعل رأسا على عقب، حرفيا. ويقع هذا المنزل  سيم بارك، وهي بلدة صغيرة شمال بولندا ، وقد صمم هذا المنزل في عام 2007 من قبل رجل أعمال ، واستلهم فكرة بناء هذا المنزل المنزل من فترة ما قبل الشيوعية البولندية .



0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخرى