الأخدود العظيم أو جراند كانيون !!


الأخدود العظيم أو جراند كانيون هو أخدود بالغ العمق و الاتساع، يقع في شمال غرب ولاية أريزونا الأميركية، ويعبر عددا من ولايات أمريكا بدأً من جبال الروكي امتدادا إلى سواحل كاليفورنيا.


و يعتبر الأخدود العظيم واحدة من مناطق الجذب الطبيعية الأكثر إثارة في العالم، وأحد أروع المشاهد الطبيعية في العالم ، إذ يبلغ طوله 217 ميل (349 كيلومترا)، أما عمقه فيصل 1,740 مترا.


 ويعتقد أن نهر كولورادو قد شق مجراه عبر جبال وصخور هضبة كولورادو في خلال 17 مليون سنة كاشفاً بذلك الطبقات الأرضية المختلفة التي كشفت عن 2 مليار سنة من التاريخ الجيولوجي الأمريكي.


وفي حديقة جراند كانيون الوطنية يصل الزوار سنوياً لأكثر من 5 ملايين زائر إذ هناك في الأخدود العظيم أماكن لا حدود لها تقريبا لالتقاط الصور،  فهي معترف بها باعتبارها واحدة من عجائب الدنيا السبع الطبيعية كبيرة في العالم .


لذا يُوصى و بشدة زيارة هذا المعلم التاريخي الأخدود العظيم ولو مرة واحدة على الأقل خلال حياتك.فصدقوا أو لا تصدقوا إن رؤية قوة وعظمة الطبيعة في جراند كانيون يمكن أن تغير حياتك ، فهي من أشد مناطق العالم جذباًً للسياح ومن أكثر مناطق الطبيعة القوية والملهمة والتي تبين عظمة الخالق سبحانه وتعالى.









0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخرى