حطام السفن .. حزن أم جمال طبيعة !!

نرى السفن وهي تبحر بعيدا، ومن ثم نرى حطامها ، ولكن هناك شيء غريب وفضولي حول حطام السفن التي تشاهد من بعيد  في المياه .


 بعض من حطام السفن الصدئة تحت الماء وهناك سفن لم تغرق تحت الماء تماما، في حين تحطمت الآخرى،  بعد أن إصطدمت، أو جنحت على الشاطئ الرملي أو الشعاب الصخرية. 


يعد حطام السفن في بعض الأحيان منظر خلاب وجذاب وشاعري ويوحي بجمال الطبيعة وقوتها عبر العصور .


حطام السفن كان ولا يزال بأسباب مختلفة سواء أعاصير ، أو غرق أو تحطم أو أنها تركت هذه القوارب المهجورة على الشواطئ ، أو في المياه الضحلة.


ولا تزال هناك حيرة بين جمال حطام السفن والمناظر البحرية مع بقايا حطام السفن أو الحزن عليها وعلى ما حل بأطقمها مما يجعلنا نفكر ما هي القصة وراء هذه حطام السفن وما حل بالبحارة على متنها.

 وتشير تقديرات الأمم المتحدة أكثر من 3 ملايين حطام السفن المنتشرة في قاع المحيط، ولكن لم نتمكن أن نجد أي تقدير لعدد من القوارب التي يتم التخلي عنها، أو المهجورة على الشواطئ في جميع أنحاء العالم.

 هنا بعض الصور الرائعة التي أستطعنا رصدها تظهر حطام السفن وما يحمله من حزن وجمال ودهشة و فضول غريب لمعرفة السبب . 


  
















هناك 5 تعليقات: Leave Your Comments

  1. تتشرف شركة المثالي جروب للنظافة الشاملة بالمنطقة الشرقية بتقدم شركة تنظيف منازل بالخبر والتي تقدم افضل خدمات تنظيف المنازل والشقق والفلل والمجالس والكنب والسجاد والموكيت بالاعتماد عليافضل الامكانيات الحديثة والعمالة الماهرة وخبرة عشرات السنوات بمجالات التنظيف لجميع اركان المنزل وكل مع يحيط به فمع شركة تنظيف بالخبر تستطيعون الحصول علي افضل جودة ممكنة لتنظيف المنازل بارخص الاسعار المثالية

    شركة تنظيف منازل بالخبر
    شركة تنظيف بالخبر

    ردحذف

أخرى