-->

رجال الكهوف في القرن 21 !!

30 مليون نسمة يعيشون في كهوف في الصين !!

قد يبدو هذا العنوان صادما بعض الشيء، ولكن بالنظر إلى اجمالى سكان الصين، و 30 مليون في الحقيقة ليست ذلك بكثير جدا. لا يزال الملايين من الناس الذين يعيشون في الكهوف في هذا العصر الحديث موجودون وهم من نوع غريب جدا !!


ووفقا لتقرير نشرته صحيفة لوس أنجلوس تايمز، قد ذهب الملايين من الشعب الصيني تحت الأرض، ليعيش في الكهوف، لذا أعتقد أن عندما أطلق مسمى رجل كهف في الصين لا ينبغي أن تؤخذ على أنها إهانة، خاصة إذا كنت تنظر في العديد من هذه المساكن التي حفرت داخل الصخور والجبال وتوضع لها كل التسهيلات لتصبح منازل حديثة تليق بالسكن والعيش فيها، لأنها تستفيد من المناظر الطبيعية الموجودة، والسكن داخل كهف في الصين لا تتطلب الكثير من مواد البناء الأخرى، فيكفي الحفر في التلال والجبال وهي تقوم مقام مواد عازلة طبيعية على مدار السنة.


ولكن لا تتخيل أنك يمكن أن ترى هذا النوع من مساكن الكهوف في جميع أنحاء الصين، بالطبع لا فقد تم العثور على معظمها في مقاطعة شانشي، حيث التربة الصفراء التي يسهل اختراقها ومن السهل نسبيا الحفر فيها. 

هذه الكهوف المأهولة لها مداخل على شكل نصف دائري مغطاة بورق الأرز أو السجاد والتي تعمل بمثابة أبواب مؤقتة. معظمهم لا يحتاج لوسائل الراحة الحديثة مثل خدمة السباكة والكهرباءوالهاتف لكن يمكن إعداها والحصول عليها لمن يملك مال كفاية لهذه الخدمات .
لكن غالبية سكان الكهوف في الصين يمكنهم الاستغناء عن كل هذه الميزات باهظة الثمن، رغم ذلك، يفضلون التمتع بطبيعة منازلهم ذات الأسقف العالية والكثير من الفضاء مع كبيرة خارج الكهف حيث يمكنك الجلوس في الشمس.

وأظهر تقرير صدر عام 2007 معظم منازل الكهوف في الصين كانت مسكونة من قبل كبار السن، في حين أن السكان الشباب هاجروا نحو المدينة الكبيرة وانتقلوا الى المنازل الحديثة ، ولكن هناك بعض الشباب الذين يحلمون بالعودة إلى الكهوف التي عاشوا طفولتهم فيها، وهناك منهم من يقول أنهم لا يتخيلون أنهم سوف يتخلون عن ديار أجدادهم لراحة المساكن الحديثة، بل أن الحياة في الكهوف سهلة ومريحة ويقول أحدهم : " لقد عشت كل حياتي في الكهوف، وأنا لا أستطيع تخيل أي شيء مختلف عن هنا".


صدقوا أو لا تصدقوا، ومنازل الكهوف في الصين هي في الواقع في ارتفاع للطلب عليها ، وهناك الكثير من الناس يأتون إلى هنا للبحث عن كهوف للإستئجار. لكن لا أحد يريد الخروج ، ويقول أحد المالكين هناك كهف للبيع بتكلفة  حوالي 46000 $، وبالنسبة للأشخاص الذين يريدون فقط لتجربة الحياة باعتباره رجل الكهف حديث، يتم تأجيره الكهف بحوالي 30 دولارا في الشهر. 
بالتأكيد هو ليس غرفة في فندق ريتز كارلتون، لكنك بالتأكيد لن تنسى التجربة.







TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *