-->

حيوانات تم إيجادها في أماكن غير متوقعة في العالم !!

الجميع يعرف أن الأسود يمكن العثور عليها في أفريقيا، والجاموس في أمريكا الشمالية، حيوان الكنغر في أستراليا، وهلم جرا. أنها تعتبر كالسكان الأصليون لهذه الأراضي، فهي ولدت وعاشت منذ آلاف السنين هناك  .

لكن هناك حيوانات وجدت في أماكن لم يكن يتوقع أن توجد فيها وكان ذلك بمثابة إكتشاف مذهل جدا لأنه لم يكن أحد يتقوع رؤية تلك الحيوانات هناك .

لذا عندما يقول شخصا لقد رأيت أسداً مثلا وأنت تعلم جيداً أنه لا توجد أسود في المنطقة ، فلا تتسرع في الحكم عليه فربما يكون على حق فيما رآه !!

1- الجمال في أستراليا


الجمال نجدها عادة في أفريقيا وأجزاء من آسيا لكن في أستراليا كانت هذه مفاجأة وأصبح الآن عدد الإبل الضالة في أستراليا 1 مليون جمل، اصبحت أعدادها لا تصدق ، والعدد يكاد يضعاف في الحجم كل 9 سنوات.
 تم عرض الإبل لأول مرة في أستراليا في عام 1822 من قبل كونراد برون، والتي أصبحت تستخدم من قبل الأستراليين لاستكشاف الصحارى الأسترالية المقفرة،  ومنذ ذلك الحين ، أصبحت الجمال آفة كبرى ، إنها تتناول كل شيء أخضر من محاصيل و أشجار وتدمر البنية التحتية في بحثها عن المياه، حتى أنها في بعض الأحيان وجدت في ساحات المنازل تبحث عن مياه وعن طعام، لذلك تم تشجيع الصيادين على قتل تلك الجمال التي تتزايد بإستمرار .


2- الحمر الوحشية في ولاية تكساس !


هناك مزرعة في ولاية تكساس  والتي تسمح للصيادين بمطاردة وقتل الحمر الوحشية، لقاء مكافأة مادية .
بعد أن قام البشر بنقل حيوانات الحمر الوحشية إلى ولاية تكساس ، أزدهرت هذه الأنواع وإزدادت أعدادها بشكل كبير ، حتى أصب المزارعون يشتكون منها ويقومون بمطاردتها وقتلها .

ومما ساعد على إزدياد أعداد الحمر الوحشية هناك أن درجات الحرارة والطقس يكاد يشبه إلأى حد كبير أفريقيا مما جعلها تتكاثر وتتأقلم في تلك الولاية .


3- الفهود في إنجلترا !


وإن لم يكن معترف بها وبوجودها من قبل أي وكالة حكومية رسمية حتى الآن ، لكن من المؤكد أن هناك قطط كبيرة على نطاق واسع في إنجلترا ، كما أن هناك توثيق لما معدله 4 مشاهدات لهذه القطط  يوميا.
السكان الذين رأوا تلك القطط وصفوها بأنها كبيرة وسوداء، تشبه النمر، وهناك مجموعة متنوعة من التفسيرات المحتملة لهذه الحيوانات، أن هذه الحيوانات ما زالت بأعداد قليلة ولا تشكل خطراً كبيراً حتى اللحظة.


4- طيور البطريق في جنوب أفريقيا !


طيور البطريق توحي دائماً بالأراضي المجمدة والأنهار الجليدية العائمة والثلوج التي تغطي المكان، في الحقيقة، هناك مجموعة متنوعة من طيور البطريق، بما في ذلك ذو القدمين السوداء ، أو البطريق الأفريقي، وخلافا للمناخ البارد طيور بطريق الإمبراطور تفضل، أن تسكن الشواطئ الدافئة في جنوب أفريقيا بأعداد كبيرة. نجدها عادة في البحر المفتوح، وهي تغامر أحيانا بسيرها على الأرض. واصبحت تجدها بأعداد كبيرة هناك علي سواحل جنوب أفريقيا وهي ترقص فرحا في الماء تحت أشعة الشمس الدافئة .

5- أسماك القرش في بلدان غير الساحلية !!


يعرف على نطاق واسع أن أسماك القرش الثور هي ربما أكثر أسماك القرش التي تعيش في المياه العذبة ، وكثيرا ما وجدت في الأنهار والخلجان.
في حالات نادرة، حملت الفيضانات أسماك القرش من البحار لتنقلها  إلى البحيرات الساحلية، وفي ظروف مشابهه لهذه نقلت فيضانات في أستراليا  في عام 2007، أكثر من 10 أسماك من قرش الثور الكبيرة إلى بحيرة قريبة بجانب ملعب للجولف. مرت أشهر، وظلت أسماك القرش، وتزايدت في الحجم والعدد. وعلى الرغم من المخاطر الكامنة، والخوف على الأطفال في تلك المنطقة من هجوم القرش إلا أن الوضع بقي لفترة طويلة على ما هو عليه .


6- النعامات في ولاية تكساس !!

مرة أخرى، تكساس تجد نفسها المكان المناسب وكمستعمرة أخرى لحيوان غير عادي ، وهذه المرة، من النعامات.
 فيرعام 1990 في وقت مبكر، بعض المزارعين في ولاية تكساس أعتقد أنه رأى طيور النعام في مزرعته وأنها تسير بين الماشية ، وبعد أن أصبحت رؤيتها معتاد عليها وأصبحت تتزايد بإستمرار ، وذلك لتشابه تلك المناطق النائية الأسترالية مع تلك الموجودة في ولاية تكساس، وأصبحت الآن النعامات بالمئات تجوب ولاية تكساس والنعامات.

TAG

عن الكاتب :

هناك تعليق واحد


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *