-->

أشد السحالي والسلاحف خطراً على الإنسان!! الجزء الثاني ..


نكمل الجزء الثاني لنتعرف على أشد السحالي والزواحف خطراً على البشر ..

5- وحش جيلا !!
 

وحش جيلا هي أكبر سحلية في أمريكا الشمالية حيث يصل طولها إلى 60 سم (2.0 قدم) وهي السحلية الوحيدة السامة في أمريكا الشمالية ، والمهددة بالانقراض  .
ورغم أن سحلية وحش جيلا سامة، إلا أنها كسولة وذلك يعني أنها لا تمثل تهديدًا كبيرًا للبشر، ومع ذلك، فقد حازت على سمعة مخيفة ويمكن أن تتعرض في بعض الأوقات للقتل رغم أنها محمية بقانون الولاية في ولاية أريزونا.
تمتلك سحلية وحش جيلا أنياب قوية حيث أنها عند مهاجمتها لأي شي تغرس أنيابها بسرعة وتدفع بجرعة سم أعصاب قوية جدا في ضحيتها ، ويعتبر سمها من أخطر السموم .

6- سحالي الملايو !!
 

سحالي الملايو هي ثاني أكبر سحلية في العالم،  إذ يمكن لبعضها بلوغ الحد الأقصى للحجم وهو 3 متر (9.8 قدم).
وتعيش في الأنهار والمستنقعات العميقة في جنوب شرق آسيا، ولديها أسنان مقوسة وقوية تتغذي على مخلفات الحيوانات الميتة، ولديها غريزة صيد وهي في الماء تشبه التماسيح إلى حد بعيد ، فهي تستطيع القضاء على حيوان يصل حجمه إلى 150 كيلو وهو  في الماء بكل سهولة ، مما حدى بالمسؤولين إلى تحذير العامة من الإقتراب من أماكن تواجد تلك السحالي .

7- سلحفاء التمساح !
 

هي أكبر سلحفاة  في المياه العذبة في العالم، وإلى حد بعيد هي الأكثر خطورة.
وزنها أكثر من 200 كيلو جرام ،وهي من الزواحف الغريبة حيث مغطاه بجلد مخروطي وكأنها ظهر ديناصور ، ومنقار ضخم وقوي يستطيع بتر اي جزء من الجسم بعضة واحدة ، وقادر على قطع عصا المكنسة بسرعة البرق.
ويمكن لسباح بطريق الخطأ الاقتراب منها أن يفقد جزء من أطرافه بسهولة ، وعلى الرغم من أنه لم تتأكد أي حالة وفاة بين البشر بسببها ، إلا أنه سجل حالات عض وبتر أطراف وربما غرقت بعض ضحاياها .

8- تنين كومودو..

تنين كومودو يتواجد في الأراضي المنخفضة التي تغطيها الغابات، والشواطئ والهضاب في إندونيسيا، مما يشكل خطرا على كل ما يقترب منه بوصفها على قمة المفترسات ما قبل التاريخ.
هي أكبر السحالي على الأرض، والتي تشكل صورة مصغرة من عالم ما قبل التاريخ حيث انقرضت الزواحف، وتستطيع تنانين الكومودو أن تتغذي على فريسة كبيرة مثل جاموس الماء، وهاجموا البشر من قبل .
يعتبر لعاب تنانين الكومودو ساماً وخطراً للغاية لإحتوائه على أخطر أنةاع البكتيريا الخطرة حيث أنها عند عضها لحيوان ما فإن الحيوان يموت على الفور.

 










TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *