-->

قصر ويلز، مملكة تحت الماء!!


المملكة الغارقة ، يحكي عن أمير ويلز (الذي كان يسمى Helig AP Glanawg) والذي بنى القصر الكبير في شمال ويلز في بداية القرن السادس. وفقا للقصص، امتدت مملكته في جميع أنحاء المنطقة التي هي الآن خليج كونوي. وبعد أن تم بناء القصر، ضربت عاصفة وفيضان هائل من المحيط فغمرت المياه القصر وكل شيء حوله.


كان مستوى سطح البحر آنذاك منخفض بما فيه الكفاية حوالي 1600 م لجعل الملك يفكر في بناء قصره ومملكته على الساحل وكانت تحيط بالمملكة سلسلة من التلال الأرضية العالية  حوالي ثلاثة كيلومترات (اثنان ميلا) قبالة الساحل أطلق عليها Llys Helig أو تلال القصر الويلزية.


وتحولت هذه القصة إلى أسطورة تحكى عبر الأجيال ، وكثير من الناس يعتقدون هذه البقعة من المحيط تحوي القصر الأسطوري للأمير، في حين يقول آخرون أنه من تشكيل الصخور الطبيعية. 


الكثير من فرق البحث حاولت العثور على ذلك القصر إبتداءاً من القرن السابع عشر، لكن لم يفلحوا حتى الوقت القريب حين اكتشفت بعض الدراسات الجغرافية جدار مغمور يمر عبر منطقة قريبة من التلال، والتي يرجع تاريخه إلى القرن السادس.


وفي حملة بحث للجمعية الجيولوجية، ليفربول ، هذه الحملة أفادت بوجود بقايا من الجدران المغطاة بالأعشاب البحرية، وهذه الجدران تشير إلى بعض المباني التي إمتدت على طول  100 متر تقريباً ،وأنها خلصت إلى أن هذا المكان كان في الواقع هو القصر الملكي.


TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *