-->

باناغوريا الغارقة تحت الماء !!


باناجوريا أو Phanagoria كانت أكبر مستعمرة يونانية في شبه جزيرة تامان، حيث كان اليونانيين في أوج حضارتهم، وانتشرت مدن اليونانيين خارج اليونان في معظم أنحاء البحر الأبيض المتوسط.


ولكن كثير من الناس لا يعرفون أنها امتدت إلى روسيا في العصر الحديث، الإمبراطورية اليونانية إنتشرت على طول الحافة الشمالية للبحر الأسود وأسست أكثر من اثني عشر مدينة كموانئ على حدود رومانيا وبلغاريا، وأوكرانيا، وكانت واحدة من هذه الموانئ باناغوريا، وتقع في شبه جزيرة تامان.


تاريخ (وأسطورة) باناغوريا هو في الواقع ما سمح لعلماء الآثار بمعرفة أي مدينة يونانية كانوا يتعاملون معها بعد اكتشافها. وفقا للتاريخ، تعرضت للغزو من قبل ميثريدتس السادس، ملك إمبراطورية بونتوس ، في القرن الأول قبل الميلاد ولم تقبل باناغوريا  بذلك فقامت حرب شرسة لطرد الملك الغازي وأشتعلت الحروب التي دامت 25 سنة.

 

عندما قام فريقا للتنقيب تحت الماء في المدينة المهدمة في عام 2011، اكتشفوا علامة الرخام الضخمة، التي كان النقش التالي مكتوباً عليها: "زوجة الملك ميثريدتس ديونيسوس، وداعا" .


في جزء من المدينة التي ما زال على الأرض، هناك مقبرة واسعة، أو مدينة من القبور، وتشير التقديرات إلى أن هناك الآلاف من التوابيت في مدينة باناغوريا من القتلى تحت الماء.




TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *