-->

أشد السحالي والسلاحف خطراً على الإنسان!! الجزء الأول.

هجوم الزواحف، الإنسان يخشى دائما من التماسيح والثعابين السامة ، غير إننا لا نتحدث اليوم عن هذه الأخطار المعروفة. في هذه القائمة سنستعرض معكم بعض أشد أنواع السحالي والسلاحف الوحشية خطراً على الإنسان .

1- الإغوانا الخضراء!!

 

أصبح حيوان  الإغوانا أليف وذو شعبية إلى حد ما في السنوات الأخيرة، وسيكون وجود هذا العملاق، والذي يشبه زواحف ما قبل التاريخ ربما سيكون بديلاً عن الكلاب في يوم ما .
على الرغم من أن تلك الزواحف زواحف عاشبة ، إلا أن الإغوانا لا يمكن التنبؤ بها، فهي تمتلك أسنان حادة كالشفرة ، وفي عدة مناسبات أدت عضتها إلى إصابات قوية وخطيرة.

الإغوانا قد يصل وزنه إلى 18 كيلو جرام وتصل طولها  إلى أكثر من 6 أقدام ، مما يجعل هجوم من قبل هذه السحلية العملاقة شيء خطر جداً .


2- سلاحف البحر الجلدية !!


 
والسلاحف البحرية الجلدية هي أكبر جميع السلاحف، ووصلت في بعض الأحيان إلى أكثر من 8 أقدام في الطول. هذه

حيوانات آكلة للحوم وربما هي أكبر الحيوانات الفقارية على الأرض، ولكنها أصبحت نادرة ومهددة بالانقراض بسبب التطور والتلوث والصيد العرضي. تلك السلاحف عادة ما تكون مسالمة ولكن ربما تكون لدغتها قوية لتحطم العظام ، فلديها فكين قويين جدا .
السلحفاء الجلدية ضخمة للغاية، يرجح وزنها أكثر من 1500 كيلو جرام ، فهي تستطيع قلب قارب صغير بسهولة.


3- السلحفاة ذات الرأس الكبير!!
 

السلحفاة ذات الرأس الكبير هو نوع سلحفائي غريبة مع ذيل يشبه ذيل الثعبان ما يقرب من طول جسمها. هذه السلاحف موطنها الأصلي في جنوب شرق آسيا.
الغريب أن تلك السلحفاء لا يمكنها سحب رأسها الكبيرة إلى داخل قوعتها ، وهي تحمل فكين قويين جدا ولن تتردد في استخدام منقارها العظم في تحطيم اي شيء يهددها.
السلحفاء ذات الرأس الكبيرة تعتبر خطرة للغاية ويكمن خطرها أنها تبدو مسالمة لكن حين الإقتراب منها يجب أن تحذر جيدا وإلا ستتعرض لعضة قوية من فكيها ربما تكسر عظامك ، والغريب في الأمر أن تلك السلحفاء بشكل لا يصدق، قادرة على تسلق الأشجار، لتستطيع اصطياد الطيور !!


4- وحش النيل أو ورل نيلي !!

  

ورل نيلي، نوع من الورل من أكبر الحرشفيات الزاحفة في فصيلة الورليات، ينمو ليصل طوله إلى 120 - 160 سم .

يعتبر من السحالي القوية والخطيرة حيث أنه يمتلك فكين قويين يصل طول خطمه إلى حوالي 50 سم في بعض الأحيان ، ويصل وزنه إلى 15 كيلو جرام، ولديها سيقان قوية وأسنانه حادة جدا إذ يستطيع تمزيق فرائسه بكل سهولة، وتمتلك مخالب قوية تستخدمها لتسلق الجبال ، وتمتلك حاسة الشم متطورة جدا أيضاً .
تتغذى على الأسماك والقواقع والضفادع والتماسيح الصغيرة ، والثعابين والطيور والثدييات الصغيرة والحشرات الكبيرة، والجيف.
فعلا إنها سحلية مخيفة ، وينبغي توخي الحذر عند الإقتراب منها.
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *