أولوس ، Olous ، المدينة الغارقة !!


مدينة أولوس أو Olous هي جزيرة قبالة سواحل اليونان في البحر الأبيض المتوسط​​، وكانت الجغرافيا القديمة من جزيرة كريت أكبر بكثير من نظيرتها في الوقت الحاضر. 



ونظرا لتآكل البحار (والزلزال أكثر من زلزال)، أدى إلى أن انخفضت أجزاء من الجزيرة في البحر، وأصبحت كريت وجهة سياحية كبيرة إلى حد ما على أنقاض المدينة المغمورة.

كانت تلك المدينة مدينة Olous في وقت ما مدينة مزدهرة مع ما يقرب من 40،000 نسمة عد ساكنيها، وكانت في حينه توازي المدن اليونانية الأخرى من حيث الصناعة، والتجارة، والهندسة المعمارية، وكانت مدينة Olous العيب المـأساوي الوحيد في بنائها أنها بنيت على الشاطئ الرملي، بدلا من الأساس الحجر الجيري والصخري كباقي المدن الأخرى في الجزيرة مما أدى مع مرور الزمن لغرق المدينة بأكملها وأصبحت تحت الماء. 

في هذه الأيام، بقايا Olous يمكن الوصول إليها بسهولة مع جهاز تنفس تحت الماء مثل الغواصين والسباحين ، وأبرز معالم المدينة الغارقة هو سور المدينة القديمة الذي ما زال يرتفع فوق خط المياه عند الجزر حتى الآن.

حاولت البحث عن معلومات إضافية للمدينة الغارقة فلم أجد، فإن معلوماتها قليلة جدا من المصدر نفسه حتى يقال أنه يمنع تصوير المدينة أو أخذ الصور لها، وحتى أنه يمنع الغوص هناك من الجهات الأمنية إلا بموافقة مسبقة، ولا يعرف السبب يقال أنها أسباب أمنية أو أن الجزيرة غير آمنة.



هناك تعليق واحد: Leave Your Comments

أخرى