مونسانتو ، بلدة برتغالية بنيت بين الصخور العملاقة !!


المدينة الساحرة  مونسانتو، وهي مستوطنة قديمة تطفو على جانب أحد الجبال في الريف البرتغالية، تضم بعضا من أهم المعالم السياحية التي لا تصدق على الأرض. 


تتميز شوارعها بأنها صغيرة منحوتة من الصخور والجرانيت والمنازل محصورة بين الصخور العملاقة، فإنه يبدو وكأنه حجر الأساس لحياة حقيقية.


في عام 1938، نشأت تلك البلدة 'أكثر المدن البرتغالية في البرتغال غرابة'، بالنظر إلى معظم المباني في البلدة تجدها تقع بين اثنتين من الصخور، والصخور الضخمة معلقة فوقهم ، وكأنها نحتت في متحف في الهواء الطلق، وقد أتاح ذلك ليحافظ على مظهر البلدة على مر السنين،  ومظهر مونسانتو لم يتغير منذ قرون، وقد تمكنت من الحفاظ على سحرها الأصلي.


على الرغم من أن العديد من المباني في مونسانتو هي فريدة من نوعها لهذا المكان، مثل الصخور الكبيرة مزودة بالأبواب التي تؤدي إلى البيوت التي يعيشون فيها وكأنها منحوتة من الصخور ، وتتميز بشوراعها الضيقة والتي لا تكفي لشخصين بالمشي بجانب بعضهما البعض .


تقع على بعد 12 كيلومترا فقط من بلدية أيداها  و 160 كيلومترا من مدينة سالامانكا الإسبانية،  ولتصل إلى مونسانتو بواسطة وسائل النقل العام صعب للغاية،  ولكن بالنظر إلى المعالم السياحية الفريدة التي توفرها هذه البلدة الصغيرة، فإنها بالتأكيد تستحق عناء الوصول إلى هناك.

 


هناك تعليق واحد: Leave Your Comments

  1. شركة متخصصة في كافة اعمال التنظيف المتنوعة , و الاهتمام بادق التفاصيل بتنظيف المنازل و ترتيبها و تنظيمها على اكمل وجه لتوفير
    شركة تنظيف منازل بالاحساء تعلن عن استعدادها التام وجهوزيتها العالية على استقبال طلبات التنظيف الخاصة بكم ضمن المنطقة الشرقية في مدينة
    شركة مكافحة حشرات بسيهات
    شركة كشف تسربات المياه بسيهات
    شركة مكافحة الحمام بالدمام

    ردحذف

أخرى