قرية قيثورن الريفية في هولندا!

القرية الهولندية الصغيرة قيثورن ، وتقع في وسط المحمية الطبيعية (يدن دي) ، ومعروفة أيضاً باسم فينيسيا هولندا ، تماما اسم مناسب للمكان ، لأنه لديه السمات المتميزة التي جعلته يشبه المدينة الايطالية الرومانسية فينيسيا (البندقية) الإيطالية.


تضم القرية ما يقرب من 7.5 كم من القنوات المائية و 50 من الجسور الخشبية ، والكثير من القوارب ، و المنازل الغريبة ، وأكثر من ذلك.


إذا كان هناك شيء قيثورن لا يشترك مع مدينة البندقية فهم بالتأكيد التاريخ.

كان يعيش في قرية صغيرة لأول مرة في سنة 1230 مجموعة من الهاربين من مناطق البحر الأبيض المتوسط ، ويقال أنه عندما وصلوا لأول مرة إلى المنطقة، لاحظوا عددا كبيرا غير عادي من قرون الماعز التي خلفها الطوفان الكبير الذي عصف بالمنطقة في عام 1170. لذا سموا البلدة باسم Geytenhorn تيمناً( قرن الماعز )، ولكن مع تغيرات اللهجة على مر السنين تم تغيير الاسم تدريجيا إلى Giethoorn (قيثورن).


هناك قصة عن كيف تكونت تلك البحيرات لتكون كذلك ، حيث عمل السكان الأوائل للبلدة بالتعدين واستخدموا الجفت (آلة لحفر المناجم)؛ وحفروا بالجفت المناطق التي تناسبهم أكثر و أدى إلى إحداث ثقوب في الأرض . سرعان ما امتلأت هذه الثقوب بالمياه و تحولت إلى بحيرات من أحجام مختلفة . ولحمل الجفت من منطقة إلى أخرى ، كان لابد من استخدام القوارب خلال القنوات الصالحة للملاحة .


ومما جعل تلك البلدة نقطة جذب سياحية ضخمة، وكان ذلك في العام 1958 التي أصبحت فيها قيثورن منطقة شعبية كوجهة سياحية ، عندما قدم المخرج الهولندي الكبير بيرت فيلم في هذا الموقع ، وبعد ذلك بدأ السياح القادمين بأعداد كبيرة ، ووصفها بأنها مدينة البندقية في هولندا .


وأصبحت مشهورة في جميع أنحاء العالم ، وكانت القوارب هناك مدفوعة بمحرك كهربائي لجعل الصوت لا يعلو على صوت الهمس . 



القرية نفسها أصبحت نقطة جذب رئيسية للسياح من جميع أنحاء العالم، حيث يقال من الجو هناك مناسب للغاية للاسترخاء، والسياح يحبون أيضا الهندسة المعمارية الهولندية الكلاسيكية ، وتمثل ذلك في تصميم البلدة بما في ذلك المنازل ذات أسقف من القش و بعض البيوت الزراعية القرن 18th و 19th والتي تم الحفاظ عليها بعناية .
لا توجد طرق في الجزء القديم من قيثورن، لذا يأخذ السياح عموما بالقارب حول القرية إلا وقد تم بناء بعض مسارات الدراجات مؤخرا للسكان المحليين لاستخدام وسائل النقل .
قيثورن تبدو وكأنها مكان مبهج وخلاب وساحر فعلاً وتعتبر من أجمل المعالم السياحية في هولندا.
 





هناك تعليق واحد: Leave Your Comments

  1. لذلك الحل المثالي يكمن في الاتصال بشركة مكافحة حشرات بالرياض لتقوم بمهمتها على أكمل وجه، و تخلصك نهائيا من الحشرات وتوابعها ولفترات طويلة. إن مجال مكافحة
    شركة مكافحة حشرات بالرياض نقدم ابادة شاملة لكل انواع الحشرات صراصير فئران بعوض جحور الحشرات فنيا كثيرا و تطور مستوى خدماتها في الآونة الأخيرة إلى الحد الذي جعلها جديرة بثقة العملاء و بأن تكون
    شركة مكافحة حشرات بالجبيل
    شركة تسليك مجارى بالجبيل
    شركة مكافحة الحمام بالدمام

    ردحذف

أخرى