طريق شعبي للمشي لمسافات طويلة يتحول لبحيرة بعمق 10 أمتار !!


ظاهرة طبيعية نادرة يتحول واحد من أطول المسارات للمشي لمسافات طويلة في النمسا إلى بحيرة بعمق 10 أمتار ، لمدة نصف عام.


يقع عند سفح جبال هوتشسواب ، في تراجويس ، ستيريا، بحيرة هي واحدة من الظواهر الطبيعية الاكثر غرابة في العالم، خلال أشهر الشتاء الباردة، وهذا المكان هو تقريبا جاف تماما، واستخدم كأداة من حديقة البلد حيث المتجولون يأتون لقضاء بعض الوقت بعيدا عن الفوضى الحضرية، ولممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة على طول هذا الطريق ، ولكن بمجرد ارتفاع درجات الحرارة، تبدأ الثلوج والجليد الذي يغطي قمم الجبال في الذوبان، والماء يصب أسفل الوادي، وتمليء المياه ذلك الطريق الطويل ليتحول لبحيرة بعمق 10 أمتار. 


مستويات المياه تتراوح بين ارتفاعين ، إلى أكثر من 10 مترا، في أوائل الصيف، ومن ثم تبدأ بالتناقص تدريجياً إلأى أ، تجف نهائياً، ومياه البحيرة هي أعلى في يونيو حزيران عندما تصل إلأى أعلى إرتفاع فتصبح هدفاً للغواصين  ولمغامراتهم .
والغريب في تلك البحيرة ما نرى من حديقة تحت الماء ، حيث السباحة فوق المقاعد الخشبية الموجودة على طول الطريق  قبل غرقها، وأسفل العشب الأخضر ، والأشجار، والطرق، والطرق والجسور ، وكل هذا ينتمي لليابسة ولكنه حتى نصف العام سيبقى تحت الماء !!

نلقي نظرة على هذه الصور المدهشة من بحيرة الأخضر كما يطلق عليها هناك :






هناك تعليق واحد: Leave Your Comments

  1. بعمل كل المهام المنزلية التي تعتني بالنظافة و التعطير و التلميع و التعقيم بأقوي مواد التنظيف مع الضمان, اتصل الآن.
    شركة تنظيف منازل بالرياض الاولى والرائدة فى نظافة المنازل بالرياض بأقل التكاليف بيد عاملة محترفة ومدربة علي تنظيف الشقق و البيوت بخصم يصل إلي 40%
    شركة كشف تسربات المياه براس تنورة
    شركة مكافحة حشرات براس تنورة
    شركة مكافحة الحمام بالدمام

    ردحذف

أخرى