-->

صور مذهلة من أجمل حديقة في العالم !


تقع في الفناء الخلفي لمنزل من ممتلكات الأسرة في والسا، إنجلترا ، هي واحدة من أكثر الحدائق ذات مظهر لا يصدق في العالم ، الحديقة قد لا تكون كبيرة مثل غيرها من الحدائق الإنجليزية الشهيرة ، ولكنها بالتأكيد رائعة الجمال .


هناك المئات ، وربما الآلاف من الحدائق الخلابة في جميع أنحاء أوروبا ، ولكن تم تصميمها معظمها من قبل فرق من البستانيين المهنيين ، و بتكلفة كبيرة،  غير أن تلك الحديقة  أنشأتها البستانيين العصاميين توني و ماري نيوتن ، كهواية ، ونمت ببطء إلى أن أصبحت واحدة من الحدائق الأكثر شعبية في بريطانيا .


 قبل 20 عاما ، قرر الزوجان من ميدلاندز تحويل حديقة منزلهم التقليدية في عرض مذهل للحدائق الإبداعية ، فإن توني يكره إزالة الأعشاب الضارة، ولكنه يحب البناء ، بينما زوجته ماري فقط تحب النباتات ، لذلك معا تعونا على بناء وتصميم تلك الحديقة الرائعة في فناء منزلهما الخلفي .


منذ أن بدأوا العمل تمكن نيوتن من الحصول على أكثر من 3،000 من النباتات الصغيرة ، حيث حرصا على زرع نباتات متنوعة للفصول الأربعة ، وخلق مجموعة تهب العقل من الألوان طوال المواسم السنوية الاربعة، والحديقة تحتوي على أكثر من 200 إلى 350 من الأزاليات ، ومجموعة متنوعة من الصنوبريات والشجيرات ، وكذلك العناصر الغريبة مثل شجرة سرخس والنخيل ، الخيزران و نباتات الموز .


 في السنوات ال 20 الماضية ، توني و ماري تماما إعادا زرع الحديقة بأكملها بأنفسهم ، سعيها لخلق مساحة في الهواء الطلق التي من شأنها أن تكون مثيرة في جميع الفصول الأربعة ، حيث خاضوا معارك مع الأعشاب الضارة، و خلق كل الممرات ، فضلا عن صنابير المياه.


ولكن الحفاظ على حديقة جميلة مثل هذه ليست مهمة سهلة ، خصوصا مع الطقس لا يمكن التنبؤ به ، ولكن نيوتن يبذل جهدا كبيرا للتأكد من أن النباتات ستبقى على قيد الحياة في أي ظرف من الظروف ، كان الصقيع في وقت متأخر من هذا العام مصدر قلق كبير ، فقاما توني و ماري باستخدام الكثير من المواد المتخصصة مثل الصوف مفارش المائدة و أكياس البلاستيك وذلك للحفاظ على النباتات من الصقيع ، حتى آتت جهودهم ثمارها كما تمكنوا من إنقاذ جميع النباتات.


هذا العام ، تم فتح الحديقة للزوار في يوم الأحد  10 يونيو ، و سوف تفتح أبوابها للزوار مرة أخرى ، في يوم الاحد 5 أغسطس ،  رسم الدخول هو 3 جنيه إسترليني ( 4.60 دولار) و العائدات تذهب إلى مخطط الحدائق الوطنية الخيرية ، و في السنوات التي أفتتحت فيها الحديقة للزوار تلقى نيوتن أكثر من 20،000 جنيه استرليني ( 31000 $ ) جميعها قدمها للأعمال الخيرية.





TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *