سكة حديد تمر وسط سوق مزدحم!!

تايلند ، يمر خط السكك الحديدية في وسط سوق "ميكلونج" من خلال سوق مكتظ وضيق جدا، و التي يمكن للركاب ربما الاستيلاء على عدد قليل الخضار لأنها تمر من بينها.

 

يتم وضع الأكشاك في السوق فعليا حتى على قضبان القطار، ولكن أصحاب المتاجر والأكشاك يعرفون الجدول الزمني للقطار ، ويقومون برفع أكشاكهم وبضاعتهم من على قضبان سكة الحديد قبل أن يمر القطار بثوانٍ معدودة ، فإنهم يسحبون وبسرعة بضائعهم و سحب أسطح الأكشاك التي تقيهم الأمطار ، وبعد مرور القطار ، فلا بد من العودة إلى العمل كالمعتاد ، وهذا يحدث لا يقل عن 8 مرات في اليوم. !!



أصبح سوق "ميكلونج" ذو شعبية كبيرة للسياح ، وذلك في الواقع أكثر الناس يزور السوق لرؤيته بدلا من شراء أي شيء ، وتقع مدينة "ميكلونج" عاصمة ولاية "سونكهارم" على بعد 72 كم أي على بعد ساعة بالسيارة جنوب غرب بانكوك .
وما يميز ذلك السوق أن التجار يستخدمون كل شبر من المساحة المتوفرة  في المكان لعرض بضائعهم للبيع ، وتجد الأكشاك الصغيرة على جانبي خط السكة الحديد مصنوعة من القماش المشمع و أحيانا مجرد المفرش وبضائعهم هي صواني بلاستيكية مملوءة بالخضار و الفواكه التايلاندية مثل مانجوستين و والخيار والطماطم ، ويمكنك أيضا العثور على الزهور الطازجة القطع ، والتوابل العطرة ، والتخفيضات من اللحوم ، والمأكولات البحرية الطازجة و الدواجن ، والأمر لا يتوقف فقط على الطعام ، فهناك غيرها من السلع التي سيتم شراؤها أيضا، مثل الملابس ، والملابس الداخلية ، والألعاب، و أقراص الفيديو الرقمية المقرصنة ، أحيانا لا توجد حتى الأكشاك، مجرد مجموعة من الناس جالسين على الارض مع صواني الفاكهة على الأرض .

السوق كبيرة، ولكن أفضل وقت للزيارة هو بالضبط قبل وصول القطار بثوان ، وذلك عندما يحدث السحر، وتجد قد بدأ أصحاب المتاجر في العمل بهدوء و بسرعة ، مثل سلسلة من ردود الفعل . ولكن ليس هناك أي صافرة للقطار أو بوق لتحذيرهم ، فهم يعرفون ذلك ومستعدون لكل شيء.
والقطار هو دائما يأتي في الوقت المحدد ، بحيث يمكن الالتزام بالجدول الزمني له بدقة ، ويتم سحب الصواني ، وطي المظلات و كل شيء هو وضع بعيدا بعناية .
ونود تذكير السياح بخطوة الى الوراء عند مرور القطار ثم بعد مروره كأن شيئا لم يحدث .

يذكر أن المكان آمن جدا، ولم تسجل حالات خطرة إلا اثنين فقط من الناس قد قتلوا في قبل فترة طويلة بسبب القطار، لا أحد يعرف حقا لماذا وجدالسوق على هذه الطريقة، على الرغم من أنه موجود منذ حوالي 50 عاما، إلا أنها هذه هي تايلاند ، ولا حادجة لأن يكون هناك سبب لوجود سوق كهذا في ذلك المكان، وحتى أنه لم يعرف من وجد في المرتبة الأول السوق أم السكك الحديدية. !!! 




هناك تعليق واحد: Leave Your Comments

  1. لا تختلف مدينة الاحساء كثيرا عن باقى مدن المملكة العربية السعودية حيث يتوافر بها ايضا مجموعة من شركات نقل وتخزين الاثاث والعفش التي فهرسناها هنا.
    شركة نقل اثاث بالاحساء هل فكرت يوما فى التعامل مع شركة نقل اثاث بالاحساء ؟ , هل تعبت من الاعتماد على سيارات وعربات تقوم بخدش وتجريح الاثاث وتقوم بتعريض الاثاث للكسر؟ من الان سوف شركة نقل عفش بالاحساء العفش مع الفك والتركيب والتغليف. والضمان. نظافة عامه شق وفللا عامل فنية لجميع أنحاء المملكة / موبايل... قراءة المزيد. اعلان مميز.

    شركة كشف تسربات المياه بالدمام
    شركة كشف تسربات المياه بالخبر
    شركة مكافحة الحمام بالدمام

    ردحذف

أخرى