جزيرة أوقاشيما ، حياة داخل بركان !!


هل تخيلت نفسك أنك تعيش في حفرة بركانية عملاقة؟ حسنا ، بالنسبة للعامة هذا ليس واردا إذا لم يكن مستحيلاً، ولكن من المؤكد أن أن جزيرة أوقاشيما  (Aogashima ) يقطنها نحو 200 شخص يعيشون على تلك البقعة من الأرض والتي تحتوي على بركان نشط ،  مع مدرسة واحدة فقط ومكتب بريد واحد.


أوقاشيما  هي جزء من أرخبيل إيزو ، وتقع مئتي كيلومتر الى الجنوب من طوكيو ، في بحر الفلبين ، الجزيرة و سكانها الذين يبلغ عددهم  205 ( اعتبارا من عام 2009 ) ، هي جزء من اليابان و تحكمها طوكيو ، إن رؤيتها للمرة الأولى تحبس الأنفاس ، إذ أن أوقاشيما  في الحقيقة بركان داخل بركان  ، وهي جزيرة معروفة تماما إذ تحتوي على حفرة عملاقة ، لبركان نشط ، لكنها تعتبر جزيرة رائعة الجمال ، وهذا يعطي الجزيرة بأكملها نداء غامض نوعا ما، تقريبا وكأنه فيلم خيال ، إذ من الصعب أن نعتقد أن هناك مثل هذه الأماكن موجودة في العالم ، بمنأى عن النشاط البشري .


يعيش جميع سكان أوقاشيما  على جزء صغير من الجزيرة . هذا هو المكان الأكثر ملاءمة لوسائل الراحة وفيها يقع متجر ومهبط لطائرات ، وتعتبر الجزيرة مكان عظيم للاسترخاء والراحة ، والاستمتاع في كل هذا الصفاء ، والغوص في المياه الزرقاء ، وزيارة الينابيع الساخنة البركانية ، كما أن هناك مركز هو الساونا الحرارية الأرضية ، حيث يمكنك الاسترخاء بعد يوم طويل من المشي لمسافات طويلة .


إذا كنت تخطط لزيارة أوقاشيما  ، قد تريد أن تعرف أنها في الواقع بركان نشط . وكان أخر ثوران هائل له منذ أكثر من 200 سنة مضت، في 1785، ويقال إن 140 شخصا لقوا حتفهم في ذلك الوقت، ونظرا لأنه كان فترة من الوقت، إذ يتوقع بقرب ثورانه مرة أخرى وفي وقت قريب ، لذا إن  كنت لا تستطيع تحمل المخاطر ، فأبقي معنا هنا وشاهد الصور لتستمتع بمناظر الجزيرة  الخلابة والساحرة.. 

هناك تعليق واحد: Leave Your Comments

  1. فنحن نقدم لك افضل الخدمات وبدون تكسير وكشف تسربات المياه الكترونيا مع الضمان اتصل بنا الان
    شركة كشف تسربات المياه بالاحساء هل نعانى من تسرب فى الحمامات ,,, لديك مشكلة فى خطوط المياه فى المنزل ,لديك مشكلة فى الصرف

    شركة تتنظيف منازل بالدمام
    شركة تنظيف منازل بالخبر
    شركة مكافحة الحمام بالدمام

    ردحذف

أخرى