أدغال الأمازون .. مرشحة لتكون إحدى عجائب الدنيا

غابات الأمازون المطيرة، والمعروف أيضا باسم حوض الأمازون. 


هذه أدغال الأمازون، أو حوض الأمازون في أمريكا الجنوبية، والتي تغطي أكثر من 1.7 مليار فدان (7،000،000 كيلومتر مربع)؛ تنتشر الغابات الاستوائية المطيرة الفعلية في أكثر من 1.4 مليار فدان وفي 9 دول هي: البرازيل، بيرو، كولومبيا، فنزويلا، الإكوادور، بوليفيا، غيانا وسورينام وغيانا الفرنسية. ويغطي 60٪ من غابات الامازون في البرازيل. 


الأمازون يمثل أكثر من نصف الغابات المطيرة المتبقية في جميع أنحاء العالم ويحتوي على أكبر وأكثر الأنواع الغنية في نظام الغابات المدارية على كوكبنا.  


حوض الأمازون حول نهر الأمازون الذي هو أطول نهر، وهو أكبر نهر، وأكبر حوض لديه أكبر منطقة في العالم، وتدفق إجمالي أكبر من الأنهار العشرة الأوائل في العالم مجتمعة.


التنوع البيولوجي في هذه الغابات الاستوائية الرطبة يمكن أن يحير الدماغ، فإن واحد من كل عشرة أنواع من الحيوانات تعيش هنا ، وهنا أيضاً تعيش أكبر مجموعة من النباتات الحية على الكرة الأرضية. 

وجزء كبير من منطقة الأمازون لا تزال غير مستكشفة. ومن المؤكد أنه ينبغي حماية هذه الجنة من الغابات الاستوائية .

لذا فإن غابت الأمازون أو أدغال الأمازون مرشحة بقوة لتكون أحد عجائب الدنيا .










هناك تعليق واحد: Leave Your Comments

  1. تعتبر مدينة الدمام من اكبر مدن المنطقة الشرقية فى المملكة العربية السعودية ولهذا يوجد بها الكثير من شركات كشف تسربات المياه والعزل ولهذا قمنا بتجميعها هنا.
    شركة كشف تسربات المياه بالدمام التى تعد واحدة من الشركات الرائدة فى اعمال الكشف عن التسريبات وتقدم خدمات اخرى كثيرة منها : الكشف شركة كشف تسربات المياه بالخبر

    شركة مكافحة حشرات بالدمام
    شركة مكافحة حشرات بالخبر
    شركة مكافحة الحمام بالدمام

    ردحذف

أخرى