غابة الأحجار !! أعجوبة الزمان !


غابة الأحجار أو غابة شيلين والتي تعني بالصينية غابة الأحجار ...


تخيل 96،000 فدان من الغابات، تمت مبادلة الأشجار فيها بتشكيلات كارستية ضخمة من الأحجار، فبعضها شكلت منذ 270 مليون سنة على الأقل.


"غابة الأحجار" أو شيلين في الصين. منذ عهد أسرة مينغ ما بين عامي 1368-1644 م رصدت في مجموعات من التكوينات الكارستية المعقدة والمناظر الطبيعية المبهرة في غابة الأحجار شيلين ، وأصبح الموقع يعرف باسم 'المعجزة الأولى في العالم، "وفقا لدليل السفر في الصين.


وغابة الأحجار هي عبارة عن مجموعة بارزة من تشكيلات الحجر الجيري تقع في شيلين يي مقاطعة ذاتية الحكم بمقاطعة يوننان، في جمهورية الصين الشعبية، وهي ما يقرب من 120 كم (75 ميل) من عاصمة المقاطعة كونمينغ .


كارست جنوب الصين ليست غابة بحجر واحد، ولكن تتكون من العديد من مثل هذه المناظر الطبيعية الفردية من جميع الأحجام، وتبدو الصخور طويل القامة كأنها تنبثق من الأرض في طريقة الصواعد، مع العديد من الأشجار المتحجرة مما يخلق الوهم على أنها غابات مصنوعة من الحجر.


 في الواقع، يقول اليونسكو أن مقاطعة كارست جنوب الصين لديها "قيمة عالمية استثنائية"، وغابة الأحجار نيجو وقرية سيوجي أعتبرت كجزء من كارست جنوب الصين ، وصنفت هذه كموقع سياحي من الدرجة الثانية حسب موقع التراث العالمي لليونسكو.






0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخرى