أغرب 10 حيوانات لا تصدق !! الجزء الأول ..

هذه القائمة من الحيوانات تثير فضولنا بشكل غريب ، الحيوانات ذات اللون الأبيض والتي هي نادراً ما نراها ، إنها مشاهد  لا تصدق من بعض الحيوانات البيضاء غير عادية ، إنها ذات الصبغة البيولوجية، ومن خلال الطفرات الوراثية التي تؤثر  على الخلايا والأنسجة للحيوانات.

دعونا نتعرف على هذه الحيوانات ذات اللون الأبيض الرائعة !!

1- الآيل الشبح !!
لا، إنها ليست شبحا من الماضي بل  هو أكبر الغزلان في العالم، ووقد تكون خطرة جدا على الإنسان إذ ما تعرضت للخطر .
 
  عادة، ما نعرف ونرى أن ذوات الحوافر تكون ذات معطف داكن جدا مما يجعلها غير مرئية بجانب الأخشاب والأشجار الداكنة في الغابات، ولكن ربما تأقلم هذا الحيوان مع البيئة المحيطة به في القطب الشمالي فأصبح ملائم لبيئته لكن مع ذوبان الثلوج سيصبح ذلك اليحوان في خطر شديد إذ سيكون لونه الأبيض أكثر وضوحا للمفترس وآكلات اللحوم من الذئاب والدببة.

2- الطائر الطنان الثلجي!!
عندما أكتشف الطائر الطنان ذو  الحنجرة البيضاء في  شرق أمريكا الشمالية، نال اهتمام وسائل الإعلام الكبيرة بعد ان تم رصده في حديقة في ولاية فرجينيا. 

عادة، ما تكون طيور الطنان ذات ألوان زاهية وملائمة للبيئة المحيطة بها من أشجار وحدائق وزهور ، ولكن وجود هذا الطائر ذو اللون الأبيض الرائع جعله رائعة من روائع الطبيعة.

3- الحوت الأحدب ذو اللون الأبيض !
 
الحوت الأبيض هو شكل فريد ذو حالة وراثيّة تعرف بالبياض أو عدم اللون، مما يجعل لون جلده باهتا بشكل كبير ، كان يعتقد أن الحيتان البيضاء ما هي إلا أساطير إلى أن تم إكتشافها وتوثيقها وشوهد أكبر حوت أحدب ذو لون أبيض بطول  14 مترا (45 قدم)، ويعتقد أنها تعاني انخفاض في المناعة.

4- القرش الحوت الأبيض!
 
بالإضافة إلى الحيتان، أسماك القرش  يبدو أنها قد نالت نصيبها من اللون الأبيض ، وهذه عينة من أكبر أسماك القرش على وجه الأرض  وهي بيضاء بالكامل، مما جعلنا نطلق عليها مصطلح "القرش الأبيض الكبير." لأنه فريد من نوعه وهو أشبه بمخلوق شبحي  .
وفي نادرة في عام 2008، عندما تم رصدها وهي تطارد مياه المحيطات من داروين، جزيرة في مجموعة جزر غالاباغوس ، وظهر أنها تفتقر للأسنان الضخمة كما في أسماك القرش المفترسة فهي تم رصدها تتغذى أساسا على  السردين، والأنشوجة،  في حين أن هذا النوع لا يشكل تهديدا مباشرا للإنسان، ولا يستطيع المرء أن  خوفه أسماك القرش البيضاء ذات  قياس أكثر من 10 أمتار(33 قدم).

5- الغراب الأبيض !
 
في خيال الإنسان، النسور والغربان وكثير من الطيور المشهود لهم بالريش الحالك السواد ، لكن ذلك الغراب الأبيض فإنه أسطورة لا تقاوم .. على الرغم من أن الغربان البيضاء تظهر في الأساطير، إلا أنها في الواقع موجودة، و لقد صورت هذه الطيور في كولومبيا البريطانية، حيث أصبحت من مشاهير الطيور.
ولسوء الحظ أن الغراب يمكن لنظامه الغذائي المبني على الحوم الفاسدة والجيف أن يلوث ريشه الأبيض اللامع .
 

هناك تعليق واحد: Leave Your Comments

  1. مجموعة رماح التجاريه مختصه بجميع الاعمال التاليه
    مجموعة رماح التجاريه
    للاعمال التاليه وهي
    اللمنيوم
    الحداده
    المظلات
    النجاره
    بيوت شعر
    مقاولات
    عقارات
    رماح
    ============================================
    هل تريد ربح الاموال عليك بالضغط على احد الكللمات التالي بالاسفل لتعرف الطرق
    دليل فرح
    سعودي كام
    سعودي حزم
    كام
    دليل سعودي
    دليل سعودي
    دليل مواقع
    ليالي نجد
    دليل شات
    شات
    chat

    ردحذف

أخرى