جسر منسوج يدويا من الأعشاب !!


جسر كيسواتشكا المعلق المنسوج يدويا في كوزكو، بيرو، في كل عام، يتم تجديد الجسر وبناؤه من جديد من عشب محلي يسمى عشب كويا.


يقع الجسر على بعد نحو 100 كم من كوزكو، وكان الجسر المعلق كيسواتشكا ذات يوم جزءا من شبكة من الجسور، التي بنيت في زمن امبراطورية الانكا، ولكنه الآن واحد فقط من نوعه، في العالم، يمتد 120 قدم فوق نهر أبوريماك، وعلى إرتفاع حوالي 13،000 قدم فوق الماء، كيسواتشكا (كما وردت Q'eswachaka أو Keswachaka) بني باستخدام الأخشاب والأعشاب القديمة التي أستخدمت من قبل الشعب الإنكا.

بنيت الجسور من العشب، وكانت تتسع لشخص واحد فقط للمرور ، في العصور القديمة كانت هذه الجسور باستمرار تحت المراقبة ، وفي وبعد أن قامت حرب هناك دمرت الجسور كلها ومن ثم أعيد بناء ذلك الجسر في وقت لاحق، منذ سنوات عديدة.

الجسر صنع من عشب محلي، والمعروف باسم كويا، والألياف المستخدمة في الجسر تهترء بسرعة وتتآكل ، لذا يقوم الأنديز بإعادة بناء الجسر كل عام، وجمع لهذا العمل حوالي 1،000 من الرجال والنساء، من مختلف مجتمعات الأنديز .
في كل ثاني أسبوع من شهر يونيو، في كل عام يقام حفل إعادة البناء، بألياف طويلة منسوجة من عشب الكويا ويصنع ستة كابلات طويلة، والتي لا بد من تأمينها بواسطة جذوع شجرة الكينا دفن في نهاية طرفي الجسر  حتى تبقى مشدودة، ويقوم الرجال والنساء بشد الحبال ونسج الالحبال من العشب لبناء ذلك الجسر.


إنه إذن وسيلة لشعب الأنديز للاحتفال وتكريم أجداده قبائل الإنكا للحفاظ على قرون من التقاليد القديمة وإبقاؤها على قيد الحياة.

صور من رويترز ..










هناك 3 تعليقات: Leave Your Comments

  1. تتشرف شركة المثالي جروب للنظافة الشاملة بالمنطقة الشرقية بتقدم شركة تنظيف منازل بالخبر والتي تقدم افضل خدمات تنظيف المنازل والشقق والفلل والمجالس والكنب والسجاد والموكيت بالاعتماد عليافضل الامكانيات الحديثة والعمالة الماهرة وخبرة عشرات السنوات بمجالات التنظيف لجميع اركان المنزل وكل مع يحيط به فمع شركة تنظيف بالخبر تستطيعون الحصول علي افضل جودة ممكنة لتنظيف المنازل بارخص الاسعار المثالية

    شركة تنظيف منازل بالخبر
    شركة تنظيف بالخبر

    ردحذف

أخرى